الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

انت هنــا :

االدبلوم الخاصة فى التربية

سجل الاّن

نظام الدراسة




‌‌أ. الحد الأدنى لنيل الدرجة هو 32 ساعة معتمدة يتم دراسة مقرراتها على مدى فصلين دراسيين على الأقل ، مدة كل فصل 15 أسبوعا يحصل بعدها الطالب على شهادة الدبلوم الخاصة فى التربية – تخصص تكنولوجيا التعلم الالكترونى.

‌ب. يتحدد العبء الدراسي للطالب في الفصل الدراسي الواحد بحد أدني 8 ساعات معتمدة وحد أقصي 16 ساعة معتمدة من المقررات الإجبارية والاختيارية التي تطرحها الكلية أو الجامعة.

‌ج. يدرس الطالب 24 ساعة معتمدة من المقررات الإجبارية و8 ساعات معتمدة من المقررات الاختيارية التي تطرحها الكلية والجامعة.

‌د. يدرس الطالب مقرري مقدمة في الكمبيوتر واللغة الإنجليزية في حالة عدم اجتيازه للاختبارات التي تجريها الكلية فيهما عند التقدم للالتحاق ويجوز إعفاؤه منهما في حالة تقديمه شهادة تدريبية معترف بها، في استخدام الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات وشهادة ICDL أو ما يعادلها وTOEFL أو IELTS من جهة معتمدة بالنسبة للغة الإنجليزية، وفي جميع الأحوال لا تحتسب ساعات هذين المقررين ضمن العبء الدراسي للطالب.

شروط القيد بالدرجة




يشترط لقيد الطالب في درجة الدبلوم الخاصة فى التربية – تخصص التعلم الالكترونى ما يلي:

أ- الحصول على درجة الدبلوم العامة فى التربية أو الدبلوم المهنية فى التربية من احدى كليات التربية أو ما يعادلها من أي جامعة أو معهد علمي آخر معترف به من الجامعة بتقدير جيد على الأقل.

ب-اجتياز ما تقرره الكلية أو الجامعة من اختبارات تحريرية أو شفهية أو مقابلات شخصية.

ج- تقديم شهادة تدريبية معترف بها، في استخدام الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات أوشهادة ICDL أو ما يعادلها وشهادةTOEFL أو IELTS من جهة معتمدة بالنسبة للغة الإنجليزية



ب- متطلبات اختيارية

يختار الطالب مقرريين من المقررات التخصصية التالية لدراسته فى كل فصل دراسى باجمالى عدد (8) ساعات معتمدة:

محتوي البرنامج وخطة الدراسة




يتكون البرنامج من مقررات إجبارية واختيارية وذلك على النحو التالي:

أ- متطلبات إجبارية

يدرس الطالب المقررات التالية في على مدى الفصلين الدراسيين بحد أقصى 4 مقررات فى الفصل الدراسى الواحد باجمالى عدد (24) ساعة معتمدة