الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

انت هنــا :

إدارة الأعمال


عن الكلية

يوفر برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال مقررات دراسية وخبرات ذات الصلة بالأعمال للطلاب الذين يرغبون في ممارسة مهن في مجال إدارة الأعمال.

تم تصميم درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في التسويق للطلاب الذين يرغبون في ممارسة أي من الوظائف العديدة في مجال التسويق. ويتضمن البرنامج لمحة عامة عن المجالات التالية :

المستهلك وتخطيط سوق الأعمال الموجهة للأعمال، وتطوير المنتجات، وسلوك المستهلك، وبحوث التسويق، والاتصالات التسويقية المتكاملة (مثل: الإعلان،والعلاقات العامة، البيع، والتسويق العالمي).




المقررات    سجل الاّن

الاهداف

يوفر برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال مقررات دراسية وخبرات ذات الصلة بالأعمال للطلاب الذين يرغبون في ممارسة مهن في مجال إدارة الأعمال. فإنها تؤكد على التكامل بين مختلف مجالات العمل لتطوير المنظور العام لمشاكل وتحديات الأعمال. وتصر عروض البرنامج المقرر الدراسي على تحليل دقيق بالطبع للمفاهيم والمبادئ التي تعد أساسية لفهم مجال إدارة الأعمال. ويتعلق عمل المقرر الدراسي بنظريات وأفكار لممارسات التشغيل وسياسات منظمات الأعمال. كما أنها توفر فرصة فريدة للطلاب لاستكشاف طريقة عمل الإدارة باستخدام تجارب فصول دراسية "على أيدي" التي توفر وعياً لما يحدث حقا في عالم الأعمال -- الوعي لا يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال وسائل المحاضرة التقليدية.

تم تصميم درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في التسويق للطلاب الذين يرغبون في ممارسة أي من الوظائف العديدة في مجال التسويق. ويتضمن البرنامج لمحة عامة عن المجالات التالية :

المستهلك وتخطيط سوق الأعمال الموجهة للأعمال، وتطوير المنتجات، وسلوك المستهلك، وبحوث التسويق، والاتصالات التسويقية المتكاملة (مثل: الإعلان،والعلاقات العامة، البيع، والتسويق العالمي). يركز برنامج درجة التسويق على الاستراتيجي والتكتيكي، وكذلك مفاهيم التسويق. أنه يدمج المنتج والسعر والترويج والتوزيع المادي في جميع برامجه الدراسية. وتؤكد العروض على استخدام التقنيات الحديثة في لتحقيق، وتحليل، وحل مجموعة متنوعة واسعة من الاحتياجات التسويقية فى مختلف التحديات البيئية والفرص.



الرساله

يتخرج الطالب قادراً على :

• فهم الدور الهام الذي يلعبه التسويق بالنسبة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنظمة.

• إظهار فعالية محو الأمية المعلوماتية والاتصالات من حيث انطباقها على التسويق من خلال البحث والتعبير عن الأفكار سواء المكتوبة والشفوية.

• إظهار القدرة على استخدام مجموعة متنوعة من المفاهيم والنظريات والأدوات التسويقية على الفرد وعلى أساس الفريق على حد سواء.
• إظهار المعرفة بالتصميم والتنفيذ والمراقبة والتقييم والوظائف المتعلقة بالتسويق.
• الوعي بكيفية تأثير مختلف التحديات البيئية والأخلاقية على تسويق المنتجات والخدمات.
• التمرين على الاستراتيجيات الحاسمة لمزج التسويق التي تنطوي على البحث والتحليل والتطبيق والتقييم.
• شرح وتطبيق النظريات والممارسات العامة المتعلقة الإدارة.
• إظهار الاتصالات الفعالة شفويا وكتابيا والمستخدمة في المجالات المختلفة في بيئة الأعمال.
• إظهار القدرة على دمج التقنيات المختلفة في الإدارة.
• فهم القضايا الأخلاقية المرتبطة بالقرارات التجارية.
• إظهار القدرة على إدارة الموارد البشرية بفعالية وأهمية التركيز على كل من العملاء الداخليين والخارجيين.
• تحديد وتحليل العوامل الحاسمة للتخطيط الاستراتيجي، بما في ذلك المبادئ الاقتصادية المرتبطة بالسلوك التنظيمي.
• ربط المعرفة والخبرة اللازمة للتفكير النقدي والإبداعي مع الأخذ في الاعتبار القرارات التجارية.

العميد

الدكتور/محمد المصري هو مدير برنامج إدارة الأعمال بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، وهو مسئول عن إدارة وتنفيذ الجوانب الأكاديمية للبرنامج.

وهو متخصص في نظم المعلومات المحاسبية.

حصل على درجة الدكتوراة في نظم المعلومات المحاسبية من كلية التجارة جامعة الأزهر، القاهرة.

وهو عضو في العديد من الجمعيات العلمية من بينها الجمعية الأمريكية للتجارة الالكترونية، جمعية مستشاري التجارة الالكترونية بالولايات المتحدة الأمريكية، الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، والجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس.