الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

انت هنــا :

القبول والتحويل

قبول الطلاب:

· يتم قبول الطلاب المصريين والأجانب الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الفنية أو ما يعادلهما طبقاً لما يقرره مجلس الجامعة ووفقاً للضوابط واللوائح التي يضعها مجلس الجامعات الخاصة في هذا الشأن.

· يتم قبول الطلاب المصريين والأجانب خريجي الجامعات أو المعاهد العليا في برامج للدراسات العليا أو برامج تدريبية للتعليم المستمر طبقاً لما يقرره مجلس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.


· يمكن للطلاب المقيدين بالجامعات المصرية أو العربية أو الأجنبية فيمن يتوافر فيهم شروط الجامعة للتحويل إليها ويتم إعفائهم من المقررات التي درسوها كلها أو بعضها حسبما يقرره مجلس الجامعة.

· يجوز للجامعة قبول الطلاب دون التقيد بشرط الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها في نفس سنة التقدم للجامعة بل يمكن قبول الطلاب الحاصلين على تلك الشهادات في أعوام سابقة إذا توافرت فيهم الشروط المطلوبة والتي يحددها مجلس الجامعة.

· يجوز قبول خريجي معاهد إعداد الفنيين والمدارس الفنية الثانوية بعد اجتياز اختبارات وشروط يحددها مجلس الجامعة.

· يجوز قبول الطلاب المتوافر فيهم الشروط للدراسة بنظام بعض الوقت، كذلك يجوز قبول طلاب حاصلين على بعثات داخلية من جهات عملهم للدراسة بالجامعة دون التقيد بسنة الحصول على المؤهل أو المجموع وذلك وفقاً للقواعد التي يحددها مجلس الجامعة.

تحويل القيد داخل الجامعة:

· يمكن للطالب المقيد بإحدى كليات الجامعة تحويل قيده إلى كلية أخرى داخل الجامعة، وذلك بعد دفع رسم تحويل قيد يحدده مجلس الجامعة، وبشرط استيفاء شروط القبول بالكلية المحول إليها.

· يشترط موافقة مجلس الجامعة على تحويل الطلاب داخل كليات الجامعة بعد استشارة مجالس الكليات المعنية، وفي هذه الحالات يجوز إعفاء الطالب من المواد الدراسية السابق نجاحه فيها والمواد الدراسية المناظرة في الكلية المحول إليها.

· يشترط موافقة مكتب القبول والتسجيل على نموذج طلب تحويل داخلي قبل الحصول على موافقة عمداء الكليات المعنية.

التحويل ونقل القيد:

· يجوز تحويل أو نقل قيد الطلاب من كليات جامعية أو معاهد علمية داخل الجمهورية أو خارجها وفقاً للضوابط التي يقررها مجلس الجامعة، وبما لا يتعارض مع القواعد والضوابط التي يقررها مجلس الجامعات الخاصة.

· يجوز نقل قيد الطلاب المفصولين بغير الطريق التأديبي من الكليات العسكرية وكلية الشرطة لعدم الصلاحية للحياة العسكرية أو المفصولين لاستنفاد عدد مرات الرسوب بالفرقة الأولى وبشرط أن يكون الطالب حاصلاً على المجموع الكلي الذي وصل إليه القبول بالجامعة سنة حصوله على المؤهل أو سنة الفصل أيهما أفضل للطالب.