الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

انت هنــا :

التاريخ


في سبتمبر 2005، قامت وزارة التعليم العالي للدولة والبحث العلمي بإعداد دراسة أولية لمشروع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، كما تم إعداد دراسة جدوى لبدء لمشروع، وتم عرض هذه الدراسات على مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم – رئاسة مجلس الوزراء. وعليه تم إصدار موافقة مبدئية من الحكومة المصرية ببداية تنفيذ مشروع الجامعة.

وفي نوفمبر 2006، تم إعداد خطة عمل لأنشطة مشروع إنشاء الجامعة ومراحله ومهامه متضمنا جدول زمني للتنفيذ والميزانية التقديرية.



وفى يونيه 2007، وافق مجلس الوزراء على إنشاء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، وتم إعداد مشروع قرار جمهوري بإنشاء الجامعة، والذي صدر في 16 أغسطس 2008 برقم 233 لتصبح أول جامعة مصرية للتعلم عن بعد تعمل بنظام وتكنولوجيا التعلم الإلكتروني.

وبدأت الجامعة نشاطها التعليمي في أكتوبر 2009 في برنامجي إدارة الأعمال وتكنولوجيا الحاسبات والمعلومات في ثلاثة مراكز دراسية في القاهرة وطنطا وأسيوط. وفى أكتوبر 2010، تم إضافة برنامج التعلم الإلكتروني، والذي يمنح درجة دبلوم الدراسات العليا في هذا التخصص..

وقد وقعت الجامعة عدة اتفاقيات تعاون مع جامعة عين شمس وجامعة طنطا وجامعة أسيوط، بالإضافة إلى أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني قد بدأت في التعاون مع جامعات أوروبية في إيطاليا وفرنسا، والتي أثمرت عن إنشاء برنامج ماجستير إدارة الأعمال الدولية، والذي تطرحه الجامعة بالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية بباريس في فرنسا (ESLSCA).

وفى فبراير 2011، افتتحت الجامعة مركز التعليم المستمر، والذي يقدم دورات تدريبية ومهنية مختلفة لقطاعات متنوعة من المجتمع المصري.